> Ruaa's wonderland : حمية و رجيم | أقراص التونة الشهية

13 September 2017

حمية و رجيم | أقراص التونة الشهية



السلام عليكم  و رحمة الله و بركاته
كيفكم يا مزز؟ ان شاء الله تمام

و الله الصراحة مو عارفة كيف أكلمكم بعد الهوايل اللي سويتها بالعيد
يا اني لعبت  خربطت لحد ما قلت بس و ما قصرت
و للأسف أكتب لكم هالبوست و دمعاتي تصب على خديداتي بعد ما اكتشفت إني زدت أربعة كيلو محترمين

و لكن من تجارب سنين عدة أيقنت انه التبكبك مهوب حل و زي ما قلت لكم في 
انستقرام المدونة لنا عودة قوية بإذن الله

خصوصا مع الدوامات تترتب الحياة و يسهل تحديد وقت الرياضة و غيرها
ما علينا
بوست اليوم حيتكلم عن وصفة تشمل وحدة من أطيب أنواع السمك بالنسبة لي
🐟 اللي هي التونة اللذيذة

قبل ما تسكروا الصفحة و تكنسلوا كل شي اسمعوا مني
أنا كنت أكره شي اسمه تونة لحد ما دكتورة التغذية مدحتها لي بشكل كبير 

و قالت لي جربيها في وصفة
مو تاكليها من العلبة علطول أكيد ما راح تكون طيبة!

فجربت كذا وصفة لحد ما وقعت بغرامها و ناوية إن شاء الله أوقعكم معاي
طيب قبل كل شي حابة أنوه أنه الوصفة مش من إبتكاري و لكن أخذتها من واحد من أفضل حسابات الصحة في الانستجرام بنظري

"حساب العنود"

ما شاء الله تبارك الله أخلاق و ذوق و وصفات و لا أروع


للأمانة هالوصفة من ألذ ألذ ألذ المرات اللي أكلت فيها التونة و كل من جربها ذاب عليها

ألا و هي وصفة "أقراص التونة"
شنو سهلة شنو طعمة شنو صحييييييية للنخاع

صدقوني خلصوا من القراءة و جربوها صدقوني بتعجبكم حتى اللي ما يحب التونة بيحبها

المقادير يا طويلين العمر تقول 

علبة تونا مصفاة عدل و يفضل التونة المحفوظة بالماء( أنا استخدمت المتوفرة عندي و كانت تونا قودي الحارة)
حبة بصل مفرومة فرم ناعم
نصف حبة فليفلة خضراء مفرومة
شوية بقدونس مفروم
ملعقة بقسماط
ملعقة صغيرة زيت جوز الهند أو أي زيت متوفر عندكم
شوية ملح – كمون – كاري و ممكن الاستغناء عنه
بيضة

الطريقة

في وعاء اخلطي جميع المكونات و شكليها على هيئة أقراص مثل الصورة
و حطيها بالثلاجة لمدة نص ساعة علشان تتماسك





بعدين سخني المقلاة و تأكدي إنها حامية و ضيفي فيها ملعقتين زيت و حطي الأقراص
حمريها 3 دقائق على كل وجه
و قدميها مع نص رغيف خبز و شوية سلطة خضراء

جدا سهلة و لذييييذة بشكل ما تتخيلونه
أنا جربتها مع مايونيز لايت و مع خردل  كانت جد لذيذة

جربوها و شاركوني ابداعاتكم على حسابات المدونة الموجودة فوق عاليمين
و لا تنسي تبهري عائلتك بهالوصفة السهلة

Remember sharing is caring~

All love:

Ru.

No comments:

Post a Comment