و للأسف إنه كثير منهم
كانوا مخربين كشختهم بسبب خطأ بسيط جدا لو عدلته كانت بتطلع أجمل بألف مرة
فطرأت على بالي فكرة
هالبوست عشان أخلي أكبر فئة من النساء تستفيد ابتداءا من الكتاكيت اللي توها تبدأ
تستخدم المكياج إلى أمهاتنا الأنيقات
1.وضع الميك
اب على بشرة تعبانه
أول و أكبر خطأ ممكن
تسويه إنك تحطي الميك أب على بشرة غير مهيأه له لأنها بتشوه منظرك
و بتتتعب بشرتك أكثر و
ممكن تسبب حبوب و تجاعيد لو كنتي من النوع الكسول في إزالة المكياج
فالحل إنك تعتني فيها و
تجهزي قبل ما تحطي أي منتج عليها ، طبعا أنا أتكلم عن كل أنواع المكياج يعني ترا
حتى الماسكرا و الروج
يفرق على وجه نظيف من وجه تعبان فلا تفكري إني أقصد بس مكياج المناسبات
في البدايه استخدمي غسول
و مقشر مناسب لنوع بشرتك و لا تنسي الترطيب بعد العناية و قبل ما تحطي
المنتجات على وجهك
الغسول بيتخلص من
الأوساخ المتجمعة في المسامات و المقشر بيتخلص من الجلد الميت
فبيمنع الحبوب نوعا ما و
بيساعد بشرتك تتوحد و تبين أصفى و أكثر نقاء
2.استخدام
منتج بلون خاطئ
هذي من أكثر المشاكل المنتشرة عند العالم كله و الأغلب يقع
فيها حتى المحترفات أحيانا يشتروا لون أفتح أو أغمق بالغلط ، خصوصا عندنا
بالسعودية لأنه الغالبيه تشتري بدون ما تجرب بحكم
انها لابسة نقاب فما تقدر ترفعه و تجرب على وجهها على طول
و عشان ما تتورطي و تضيعي فلوسك عالفاضي بعطيك قاعدة ذهبية
بالشراء
بالنسبة لكريم الأساس \ الفاونديشن: دائما جربيه على معصمك لأنه هو الأقرب لبشرة
وجهك
فحاولي تاخذي درجة نفس لونك أو أفتح بدرجة بس عشان وجهك ما
يبين كنه طحين
او لو ما لقيتي لونك خذي الدرجة الأفتح منك بدرجة و الأغمق منك بدرجو و ادمجيهم
بالنسبة للكونسيلر\ خافي العيوب : اختاري لون أفتح بدرجة أو
درجتين بس عشان يعطي وجهك اضاءه مناسبه
و ما يقلب رمادي مع الوقت
لاحظي كيف انه اللون الغلط يشوه المنظر
3.الرسم
المبالغ فيه للحواجب
هذا
أغلب شي تشوفونه بالجامعة لأن البنات تو تبدأ تستخدم المكياج بحكم إنه كان ممنوع
بالمدرسة قبل
النقطة
الأولى : في بنات كثار يستخدمون قلم أو بودرة سوداء عشان يرسمون و هذا يعطي الوجه
عمر أكبر بكثيرو
يشوه المكياج لأنه الكل بيطالع في حواجبك بدل من وجهك
الحل
إنك تستخدمي لون مناسب ( ما بدخل في تفاصيل كثيره بس بعطيكم بصفة عامه ) اذا كنتي
من
ذوات
الشعر الأسود فحاولي تستخدمي لون بني غامق بدال الأسود عشان تعبي الفراغات بطريقة تبين طبيعية و ما
كأنك حاطه شي
اذا
كنتي شقراء أو ذات شعر من درجات البني حاولي تستخدمي بني فاتح ، اذا كنتي شقراء لا
تفكري
انه لازم يكون حاجبك أشقر بعد ! ترا شكلك بيطلع تحفة !
لاحظي
إني ما ذكرت اللون الأسود أبد ! فاللي عندها قلم حواجب أسود فحمه تحرقه جزاها الله
خير:)
حتى
لو كنتي تصبغي حواجبك بالصالون اطلبي صبغة بنيه اذا كنتي شقراء أو ذات شعر من
درجات البني أو لو كنت من ذوات الشعر الأسود زيي ففي حركه كنت أحب أسويها أيام زمان
أطلب
صبغة سوداء و أخليها بس 10 دقايق و أغسلها ، لأنها اذا طولت تطلع غامقة مره و
شكلها غبي ، بس 10 دقايق و بتطلع طبيعيه و جدا حلوه
و
النقطة الثانية المربع اللي ببداية الحواجب
هذي عاد
ضيم ضييم ضيييييييييم ، اللي تسويها ودي
أقولها ليش يبه ؟ من مزعلك ؟
صدقوني
تشوه بشكل مو طبيعي ، أنا حاولت أشرح كيف بس أتوقع الفيديو بيكون أفضل بالتعبير
فتفضلوا
طريقة سهله و بسيطة :
4.الكحل
المتعرج
هذي
مشكلة تواجه أغلب المبتدئات ، كيف أرسم الايلاينر عدل و يطلع مرتب ؟
أول
شي الايلاينر يبيله خفة يد و سرعة في المد و خبره عشان يضبط من أول مره و بتحتاجي
تتدربي أكثر من مره عشان تضبطيه على طول
ففي خدعة
أستخدمها لما أكون مستعجلة و ما أبي أخرب اللي حطيته سواء شادو أو فاونديشن
الحل : أجيب تيب \ لزقة \ شريط لاصق و أقص منه
قطعتين صغار بطول 10 سم مثلا و أحطهم
في
الزاوية الخارجية للعين ، أحطهم في أخر العين و أوصلهم بنهاية حواجبي عشان أضمن
أنهم متساويين ، بعدين أرسم بالكحل عادي ، لما أشيل اللصقة بيبين الكحل و كأنه
مرسوم بيد خبيره !
( ملاحظه / اللصقه بعدين ما تقصينها حطيها على يدك و شيليها
عشان يخف الغراء اللي فيها و ما تعورك اذا جيتي تشيلينها من عند عينك بعدين )
هذي
صوره تساعدك :
5.الروج
السايح أو ما يعرف بالbleeding
lipstick
أخر خطأ بتكلم عنه هو
الروج السايح و هالمشكلة تواجهنا أغلب الوقت مع الأرواج الحمراء و الغامقه
فجأه تلاقين حوالين
الشفايف كله تعبى لون أحمر كنك مضروبه !
الحل : نطبطب بالكونسيلر
على أطراف الشفايف عشان ندمجها بباقي الوجه ، بعدين نجيب محدد نفس لون الروج و
نرسم الشفايف ، انتبهي لا تطلعين برا الخط و اذا غلطتي امسحي بمنديل و عيدي
الكونسيلر و كملي رسم و
إذا خلصتي حطي الروج
كذا بتضمنين إنه بيظل
أطول وقت ممكن و يكون شكله حلو و نظيف
أتمنى إنكم استفدتوا من
الحلول اللي ذكرتها و انكم تستخدموها عشان تحسنوا طلتكم أكثر
لا تنسي تتابعي المدونه
على حساباتها المذكورة فوق على يمين المدونه
اليوم حبيت أتكلم عن شغلة جديدة ما شفت بلوغرز كثير يتكلموا عنها ألا و هي أخواتنا اليوتيوبيرز.
خلال السنوات القليلة اللي مضت التكنولوجيا تطورت كثير و انتشرت بكل مكان ، و انفتحت عين الناس عليها .
فالناس اتجهت لاستخدام هالتقنية لانها سهله و تقريبا مجانية، صار في ناس تقدم دروس طبخ و اندية رياضية و ميك اب و غيره
و طبعا افضل وسيلة شرح هو الفيديو أي موقع اليوتيوب ! فاليوتيوبيرز هم الناس اللي
تنزل فيديوهات على الموقع و توصل مشاهداتهم لأرقام كبيرة احيانا حتى للملايين.
ما علينا ، القسم اللي بتكلم عنهم يسمونهم بيوتي غوروز "beauty gurus" و اللي هم يتكلموا عن الميك اب .
أفضل و أسهل و أمتع طريقة تتعلم فيها الميك اب هي عن طريقهم ! لانهم بنات شرحهم يكون سهل للمبتدئات
و غير عن كذا يعطونك آرائهم عن المنتجات بكل مصداقية و برضو تستفيدوا من طريقة عنايتهم لبشرتهم ، يعني الا ما بتطلع وحدة عندها نفس نوعية بشرتك.
لا أطول عليكم ، خل نبدأ :
أكثر وحده أحبها باليوتيوب إسمها هارت ، بنت حبوبه لأبعد درجه هي مع خطيبها ارنولد قمة من الظرافة، حسابها متنوع بين روتينات صباحية و مسائية و ما بين فيديوهات تجاوب على اسئلة و فيديوات الميك اب طبعا
الميك اب حقها لطيف و سهل يصلح لمبتدئه و ما تستخدم طرق متقدمة و صعبة فسهل تتعلمين منها، كانت من أوائل اليوتيوبيرز اللي ضفتهم و جدا اعشقها .
عندها قناة ثانيه حقت فلوقات بس القناة الاولى هي الوحيدة اللي تنزل فيها فيديوات ميك اب، قبل فترة نزل لها باليت بالتعاون مع BH cosmetics فيه 8 ظلال مع بلشر و برونز و هايلايتر اسمه thats heart palette .
جدا بتستمتعون و أنتوا تتابعونها خصوصا لما يطلع ارنولد و لا كلبهم جونيور و بتحبونها أكيد.
و أخيرا ميشيل فان Michelle Phan ، و هل يخفى القمر ؟ ملكة البيوتي غوروز
ميشيل مثال الفتاه الكادحة ، طفولتها كانت صعبة و لما دخلت ثانوي قررت تفتح قناه يوتيوب و من ورا هالقناه جمعت لها معجبات كثييير لدرجة انها صارت مودل لماركات عدة و مؤخرا انتجت خط ميك اب خاص فيها اسمه em cosmetics
أبصم لكم بالعشرة ما راح تستفيدون من أي قناه كثر ما بتستفيدون منها ، شرحها جدا سهل و تعلمك كل شي خطوه بخطوه
تشوفين مكياجها صعب بس مع شرحها بيكون ما فيه أسهل منه ، جددا أنصح فيها للكل
سواء مبتدئة أو عندك شوية خبره ، أكيد ميشيل بتساعدك في أي مشكلة .
حسابها نفس الشي متنوع و يشرح النفس ، تابعوها و ما راح تندمون.
هو يعتبر كونسيلر معالج لأنه يحتوي على توت الغوجي و الهالاكسويل اللي يعمل على تخفيف الهالات السوداء حول العين ، في منه فاونديشن بنفس الشكل و لكن أشوف ناس كثيره تذمه و أنا ما جربت الا الكونسيلر بس.
يجي منه 4 درجات و هذي سواتش لها من النت:
انا أخذت الدرجه light\pale nc15 ، تعمدت أخذ لون أفتح بدرجه وحده عشان أستخدمه كهايلاتر مره وحده.
السعر
100 ريال.
طريقة استخدامي للمنتج
كانت إني احطه تحت العينين و على أطراف الفك ، على منطقة الشنب و حوالي الفم و على أي منطقة فيها مشكلة ، المنتج شكله زي الرول و أول ما تحطيه يبان ثقييل بس أول ما تبدأي شغل عليه بيندمج بسرعة البرق يعني الثقل اللي قبل شوي كله بيختفي ، بعد ما أدمجه أحط فوقه بودره عشان تثبته و باقي الميك اب.
انا استخدمه للجامعه فعادةً أحطه على الساعه سبعه و أرجع البيت الساعة 2 و الكونسيلر بعده موجود فمن ناحية الثبات بيظل معاك فوق الخمس ساعات ، و برضو يخفي العيوب بشكل ممتاز يعني حطيه و لا تشيلي هم أبدا .
مشكلتي الوحيده معاه هو أنه يقلب لون عجيب أحيانا ، يعني اذا رجعت البيت و شفت روحي بالمرايه أحس انه اللون فاااااتح كني حاطه لمبه تحت عيوني و أحيانا رمادي ، فأتوقع المشكلة تنحل لو أخذت نفس لون بشرتي بالضبط .
حطي في بالك اني من النوع اللي ما اعدل الميكب خلال النهار خلاص أحطه مره وحده و بس
انا جدا حبيت الكونسيلر بس أحس سعره شوي غالي بالنسبة لكونه درقستور خصوصا لو اللي بتشتريه وحده ميزانيتها محدوده، يعني مثلا كونسيلر فيت مي من نفس الشركه سعره في السبعينات و جودته ممتازه ، بس ما يمنع انه يكون من أفضل الكونسيلرات اللي استخدمتها و انصح فيه بقوه و أكيد برجع اشتريه مره ثانيه.