> Ruaa's wonderland : تجربتي
Showing posts with label تجربتي. Show all posts
Showing posts with label تجربتي. Show all posts

17 May 2020

مراجعة | آلة القهوة دولشي جوستو Review | Dolce Gusto






السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مساء الخير، وحشتني المدونة كثييييييييييييير

مع الأطفال و الدوام إنشغلت بس ما نسيتها و إن شاء الله راجعة لها بكم موضوع جميل و مفيد طبعاً.

تدوينة اليوم عبارة عن مراجعة لآلة القهوة دولشي جوستو ميني مي من نسكافيه، جتني هدية من عائلتي بمناسبة عيد ميلادي قبل سنتين تقريباَ، و جداً جداَ فرحت بها لأني كنت محتاجة بديل عن المقاهي خصوصاً أنه طريق الدوام ما فيه أي مقهى كويس و ستاربكس فلّس بي.



أول شي بكلمكم عنه هي خصائص الآلة:

طبعا هي محضرة قهوة بإستخدام كبسولات القهوة المخصصة لها، فيها خزان ماء بحجم 800 مل، تقريبا يسوي لك 3-4 أكواب قبل ما يحتاج إعادة تعبئة. سهلة الاستخدام لأنه ما فيها أي تعقيد، الأزرار اللي فيها هو زر التشغيل و الإطفاء، و فيها خمسة إعدادات لكمية القهوة حسب نوعها و عادة يكون مكتوب عالكبسولة، و عصا تحديد درجة حرارة الماء، فيها درجتين فقط حار و بارد، الحار اللي للمشروبات الحارة و الباردة يكون بدرجة حرارة الغرفة.  

فيها صينية تقطير بلاستيكية تجمع القهوة لو زادت عن الكوب بدل ما تنكب على سطح الطاولة، الحلو فيها إنها تنشال لو كنتي تبي تستخدمي كوب كبير. و معاها حامل الكبسولة اللي يحمل الكبسولة على ما تتحضر القهوة. الهيكل الخارجي كله مصنوع من البلاستيك، الآلة تشتغل على كهرباء 220 فولت.



الكبسولات

الآلة لها كبسولات مخصصة متواجدة بموقعهم الرسمي (هنا) و في السوبرماركت الكبيرة، لها أنواع الأصلية اللي من تصنيع نسكافيه و عادة يكون سعرها بحدود 30-38 ريال سعودي، و فيه أنواع اللي تكون من ماركات ثانية منها ستاربكس و إنتينسو و عادة يوصل سعرها إلى 49 ريال.

و لو حابين تستخدموا نوع ثاني، فيه كبسولات بلاستيكية مفرغة، ممكن تعبوها أي نوع قهوة مطحونة حسب اللي تحبوه و تنغسل بعد الإستخدام، و هذا رابط لو حبيتوا: هنا.   





الكبسولات متنوعة، النكهات الأصلية 15 نكهة، منها : كابتشينو، موكا، كاراميل ماكياتو، شاي لاتيه، شاي مغربي، شوكولاتة، فلات وايت، كورتادو، كافيه أو ليه، أمريكانو و نوعين إسبريسو.

طبعا العلبة يكون فيها 8 كبسولات قهوة و 8 كبسولات حليب بودرة و على ما أعتقد القهوة السوداء يكون فيها 16 كبسولة قهوة بس، كل كبسولة يكون مكتوب عليها أي إعداد تختاري لها و هل هي تستخدم حارة أو باردة. و مذكور على العلبة السعرات الحراية و المكونات و الحلو إنه فيه كبسولات غير محلاة أو بدون كافيين أو لايت بس مش متواجدة بكل مكان.





رأيي الشخصي 

عن نفسي أنا حبيتها، تسوي لي قهوتي الصبح بدون عفسة، حطي الكبسولة و إنتهينا، و العناية بها سهلة جداً بس بين فترة و فترة أمسحها بفوطة مبلولة عشان الغبار يروح و كل شهر أشغلها على الإعداد الحار بدون كبسولة عشان يمشي الماي فيها و تنظف من داخل.

الكبسولات الأصلية ما حبيت منها إلا الكابتشينو اللايت، سعراته قليلة و القهوة كويسة، أنا بشكل عام أفضل السوداء أو اللاتيه فما جربت أنواع الكارميل أو الشوكولاتة. و المفضلة عندي هي حقت ستاربكس اللي بالصورة تحت.




المساوئ


عندي كذا نقطة ما حبيتها كثير، أولا إن الحليب المستخدم بودرة، فمع الماء المضاف للقهوة و الماء المضاف للحليب حسيت القهوة مائية بزيادة، ما فيها كثافة الحليب و طعمه. بس طبعا هالكلام للأنواع اللي تحتاج حليب زي الكابتشينو.

ثانياً، الكمية اللي تسويها لكل كوب نوعاً ما قليلة، أتوقع تجي 150-200 مل بالكثير، يعني الكوب يتعبى نصه إلى ثلاث أرباعه فقط، أنا كنت مفكرتها بتعبيه كله.

ثالثاً، ما فيه فن لاتيه و لا رسمات و الرغوة اللي تطلع قليلة، لأن الآلة هي تطلع الحليب مش زي الماركات الثانية يكون محضر الحليب لوحده. 



بشكل عام أنصح بها، خفيفة و ما تاخذ مكان كبير، تكفي للإستخدام الشخصي و صوتها مو عالي كثير، القهوة كويسة، بس لو كنتوا من عشاق القهوة الساخنة يمكن ما تعجبكم كثير.
 سعرها في متناول اليد، تلاقوها في موقع دولشي جوستو أو إكسترا أو ساكو، سعرها تقريبا 525 ريال. متوفر لها حوامل للكبسولات بكذا شكل و أسعارهم معقولة، أنا شريت حقي من ساكو ب40 ريال تقريباً.

أتمنى المراجعة فادتكم و ساعدتكم في بحثكم عن أفضل آلة لكم، إذا تحبوا تشوفوها أكثر تابعوني على الإنستغرام، أحب أصورها و هي تحضر القهوة صباحاً، رابط الحساب موجود أعلى الصفحة و تنوروني.


All Love,
Ru.



Read More »

26 May 2019

العناية بالبشرة | قناع ذا بودي شوب بحليب اللوز و الشوفان The Body Shop Mediterranean almond Milk with Oats Instant Soothing Mask






مرحبا بكم جميلاتي
و أخيرا عدنا و العود أحمد

هذي المرة طولت الغيبة لأني و الحمدلله رُزقت بطفلي الثاني 
(علي)


الحمدلله أنا و طفلي بصحة ممتازة و لذلك قررت أرجع لشغفي الأول اللي هو التدوين
صحيح طوال فترة الحمل و بعدها النفاس ما كنت متفرغة للمدونة لكن الحمدلله طلعت بكم فكرة تدوينة جميلة و بإذن الله تعجبكم 

المهم

نبدأ بموضوع تدوينتنا لليوم 

زي ما ذكرت سابقا بتدوينات العناية بالبشرة، أنا بشرتي جااااافة تماما و من النوع اللي تتقشر فتحتاج للترطيب طوال الوقت 
و مع الحمل و تبعاته صارت جافة أكثر و باهتة ، لذلك في روتين عنايتي بنفسي ركزت على إني أرجّع لها نضارتها و ترطيبها

إستخدمت كذا منتج بتكلم عنهم في تدوينات قادمة إن شاء الله ولكن أهمهم قناع ذا بودي شوب بحليب اللوز و الشوفان 
طبعا ما تكلمت عن هالقناع إلا بعد ما جربته كذا مرة و صحيح لاحظت الفرق قبل و بعد 

أخذته بعد مدح كذا مدونة على الإنستجرام و صحيح طلع قد المدح 




شريته من محل ذا بودي شوب في مجمع الظهران مول بالخبر، تقريبا سعره كان 105 ريال و حجمه 75 مل 

طريقة إستخدامه جدا سهلة، أول شي أغسل وجهي بالغسول حقي و البشرة لسه مبللة أمده عليها و أخليه لمدة عشر دقائق 
إذا جاء وقت إزالته، أجيب إسفنجة الكونجاك أو ممكن بيدي أفرك القناع على شكل دوائر في أنحاء وجهي كلها عشان يعمل على تقشير البشرة فيعطيني نضارة 




قوام الماسك جدا جميل، صاير خفيف مثل الكريم وفيه حبيبات صغيرة هي اللي تقشر البشرة بشكل لطيف ، طبعا حليب اللوز يعمل على ترطيب البشرة من داخل فتساعد على التخلص من القشور 

ريحة الماسك خفيفة و حلوة مايلة لريحة اللوز، و الحلو إنه تقريبا ماله لون، ماسك الفحم كان يخوف بنتي كثير إذا حطيته فأضطر أحطه وقت غفوتها أو إذا نامت بالليل لأنه قد صارت مرة صحيت فجأة و شافتني وجهي أسود و انصرعت المسكينة 😁

اللي عجبني بالمنتج إنه ريحته خفيفة، كميته حلوة مقارنة بسعره، أثره تلاحظيه على طول بعدما تغسيله يصير الوجه رطب و ناااعم و لين و القشور و الجفاف يختفي و أحيانا إذا عندي وقت و أبي ترطيب زيادة، أحط شيت ماسك على وجهي بعده و يصير الوجه قططططنة من النعومة

بالإضافة لكونه من ذا بودي شوب فهو آمن و ما تم إختباره على الحيوانات 

تقييمي له 9/10 و الأغلب إني برجع أشتريه مرة ثانية بإذن الله 

هل جربتي الماسك؟ و إيش رأيك فيه؟ 

شاركيني رأيك على حسابات المدونة الموجودة أعلى الصفحة أو تحت بالتعليقات 
أكيد بحب أقرأ تجربتك 

و لا تنسي تشاركي التدوينة مع حبيباتك 

sharing is caring ~

All love
Ru.

Read More »

29 April 2017

REVIEW | تجربتي مع قلم الكحل السائل من "مكياجي"





السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 
كيفكم يا مزز؟ إن شاء الله تمام 

حبيت أشارككم اليوم بتجربتي مع قلم الكحل السائل من ماركة مكياجي 

أنا من عرفت نفسي و أنا أستخدم كحل ريميل السائل 
حتى كان من ضمن مشتريات الميك اب هنا

Read More »

13 November 2016

REVIEW | مقشر الخوخ من st.ives





السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيفكم يا مزز؟ إن شاء الله تمام

اليوم حبيت أشارككم بتجربتي مع مقشر المشمش الطبيعي من ماركة
St.ives

زي ما قلت لكم ببوستات سابقة أنا بشرتي جافة و تحتاج عناية دائمة عشان ما يطلع فيها قشور

فأحتاج إني أقشرها على الأقل مرة أسبوعيا عشان تظل ناعمة و نظيفة



استخدمت مقشرات من ماركات كثيرة بس هذا الوحيد اللي أبهرني
خصوصا كونه طبيعي مئة بالمئة و خالي من أي مواد كيميائية



طبعا هذي الماركة البريطانية جدا معروفة و منتجاتها تقييمها عالي سواء غسول أو مقشر و غيره
و كثير يوتيوبرز بشراتهم دهنية و يستخدموها و يمدحوا فيها عشان كذا حبيت أجربها



المقشر هذا بالذات يجي منه أربع أنواع لكل بشرة (عادية – جافة – مخلتطة – دهنية)
النوع اللي استخدمته هالمرة للعادية و اسمه
Fresh skin

قوامه ثقيل شوي و فيه حبيبات صغيرة تقشر لك الوجه بفعالية و نعومة
 بدون ما تأذي البشرة

مكان الشراء

سوبر ماركت الدانوب و متوفر بأغلب الصيدليات

السعر

أخذت الحجم الصغير كتجربة و كان بـ11 ريال
و الكبير مو غالي أتوقع ب23 ريال تقريبا

رأيي بالمنتج

استخدمه بعد الغسول مباشرة مرة بالأسبوع ، أتأكد إنه البشرة مبلولة شوي و أحط كمية بسيطة على أطراف أصابعي

أو فرشاة الوجه و أبدأ أفرك بطريقة دائرية لمدة ثلاث دقائق و بعدين أغسله
و أحط مرطب بعده على طول

جدا ممتاز و أكيد بشتريه مره ثانية خصوصا إنه النتائج رائعة مقارنة بسعره الرخيص
أحب استخدمه قبل المكياج لأنه يشيل القشور و البهتان اللي بالبشرة و يخليها ناعمة فيطلع الأساس مرتب و نظيف



أنصح فيه و بقوة خصوصا للمراهقات اللي تو يبدأوا يعتنوا ببشرتهم لأنه لطيف على البشرة و سعره مناسب لهم
و متوفر بكل مكان


أتمنى يكون عجبك الريفيو
ولو حابة تشوفي ريفيو فرشاة الوجه الموجودة بالصورة بتلاقيه هنا 


لا تنسي تتابعي المدونة على حساباتها في السوشل ميديا
الموجوده فوق على يمين الصفحة

إذا حبيتي البوست شاركيه مع أخواتك و صاحباتك

All love
Ru.





Read More »

27 March 2016

REVIEW | تجربتي مع كريم باراشوت سيكرتس للشعر التالف و المتقصف



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيفكم يا مزز ؟ إن شاء الله تمام

بوست اليوم يتكلم عن العناية بالشعر
كلنا نعاني من الشعر التعبان أو المتقصف أو غير الصحي
يعني قليل جدا اللي يكون شعرها صحي جدا و لماع

طبعا تلف الشعر يحصل بسبب أشياء كثيرة
كثرة صبغ أو غسل الشعر و على فترات متقاربة ، كثرة استخدام الحرارة لتصفيف الشعر
عدم تناول الأكل الصحي مما يفقد الشعر الكثير من البروتينات المهمة

و أهم نقطة :
سوء التعامل مع الشعر !
في بنات لو تشوفينها و هي تمشط شعرها تحسيها تتهاوش معاه
تستخدم أسواء أنواع الأمشاط و ما تستخدم له لا زيت و لا كريم
و برضو ما تقص أطرافه أبدا فيوصل التلف لين أعلى الرأس
و تشد شعرها و تمعط فيه و هو مبلول
و بعدين تستغرب ليش شعرها يتساقط و يتقطع !

الشعر مثله مثل أي شيء بالحياة يحتاج لعناية عشان يكون صحي و حلو
و أنا من الناس اللي ما أحب أصرف كثير على منتجات العناية ، يعني أفضل إني أستخدم
المنتجات اللي بالصيدلية للعناية

فقبل فتره ، تقريبا في فصل الشتاء
سحبت على أغلب روتين عنايتي بسبب ظروف معينة
و مع برودة الجو نشف شعري عدل
هو أصلا نوعيته جاف و مع الإهمال جف زيادة و صار من يلمسه المشط يتقطع
و يتقطع قلبي معاه

فقلت خلاص ما بدهاش و اتجهت للصيدلية


أنا باراشوت محفور في ذاكرتي لأنه أمي كانت تستخدمه لشعري و أنا صغيره
فلما دورت عليه لقيت إنه فيه أنواع كثيرة
و أخترت منهم هذا النوع
اسمه الكامل
باراشوت سيكرتس خلطة كريم للشعر : كريم معالجة الشعر التالف و المتقصف


أول شي سويته قصيت الأطراف التالفه بشعري
و شريت لي فرشاة شعر جديدة محترمة و ناعمة على شعري
و صرت أستخدمه بعد كل غسلة شعر أو كل مرة أمشط شعري

يعجبني إنه ريحته حلوة و مقبولة و مش قوية وأنه الشعر يمتصه بسسسرعة يعني ما يدبق أبدا
الحمدلله ما خلصت العلبة الا و شعري صار ممتاز
يعني ما شاء الله في شهر تقريبا رجع ترطيب الشعر و صار أسهل في التمشيط و أحلى في التصفيف

جدا جدا عجبني الكريم خصوصا إنه نتائجه سريعة مقارنة بكريمات من ماركات ثانية
و سعره جدا رخيص مقارنة بحجمه
يعني الحجم الكبير بـ 11 ريال بس !
و متوفر في أغلب الأسواق

أشوفه منتج ممتاز للي ميزانيتها محدودة أو اللي تبي عناية بدون تعقيدات  أتمنى 
تجربوه و تعطوني رايكم


لا تنسي تتابعي المدونة على حساباتها في السوشل ميديا 
الموجوده فوق على يمين المدونة  

إذا حبيتي البوست شاركيه مع أخواتك و صاحباتك

All love 
Ru.

Read More »

05 March 2016

LIFESTYLE | خمسة اقتراحات لأفلام السهرة



السلام عليكم

كيفكم يا مزز ؟ ان شاء الله تمام

تدوينة اليوم فكرتها مختلفة تماما عن كل مره 
 اذا تتذكروا في تدوينة كيفية التخلص من التوتر (هنا)
احدى الطرق اللي كتبتها هي انك تسوي ليلة أفلام 
 تسوي لك بوب كورن و مشروب و تسهري على كم فلم حلو


فحبيت إني أشارككم بخمسة أفلام من المفضلين عندي عشان ما تضيعوا وقتكم على فلم بايخ و تخرب السهره 


1. thousand words



الفلم بطولة الفنان الكوميدي ايدي مورفي و صدر عام 2012 و هو مصنف كـ كوميدي دراما  ، تدور حكايته عن وكيل أعمال ثرثار و كذاب اللي يصحى من النوم و يلاقي شجرة في حديقة بيتهم و هالشجرة بتكون سبب في لقاءه بعالم روحاني يساعده كيف يتعلم الصمت و يقدر الحياة

الفلم جدا جميل و مفيد، فيه مقاطع مضحكه بس راح يفتح عينك على أشياء انتي تسويها كل يوم و كيف انها تأثر على حياتك
مناسب لجميع العائلة
أعطيه 7 من 10

2. catch me if you can
       

الفلم الثاني فلم امسكني لو استطعت من بطولة ليوناردو دي كابريو و توم هانكس و اخراج ستيفن سبيلبيرغ
صدر عام 2002 و مصنف كـ جريمة و سيرة ذاتية
يحكي قصة فرانك اباغنيل اللي زور شهادات و شيكات و وظائف و قدر يهرب من الشرطة الفيدرالية أكثر من مره و هو بعمر ال19 سنه

الفلم جدا جدا ممتع و ذكي و يشد الانتباه خصوصا لما تعرفي انه مبني على قصة حقيقية ، يعني كيف مراهق ما تعدى ال16 سنه قدر يلعب على الشرطة الفيدرالية بهالطريقة

مناسب لكل العائلة

اعطيه 9 من 10

3. the women


الفيلم بطولة ميغ رايان و انيت بينينغ و صدر عام 2008 ، قصته تدور عن امرأة من نيويورك غنيه و متزوجه
تكتشف انه زوجها يخونها و تعيش المعاناه ما بين البقاء معه أو الانفصال و أخذ طفلتها معها

الفيلم ما يبين الرجل خير شر لأنه يدور حول البطلة و صديقاتها و كيف انهم بيعاونوها عشان تختار الطريق الصح

الفيلم مناسب لجميع العائلة
جدا جدا أحب هالفلم و أعطيه 9 من 10

4.  the devil wears prada

 

فيلم من بطولة ميريل ستريب و آن هاثواي ، صدر عام 2006 و مصنف كـ درامي كوميدي ، قصته تدور عن ميراندا رئيسة أشهر مجلة للموضة ، قاسية و شريرة و متسلطة و اللتي تنتقل اندي البسيطة التي لا تعرف شيئا عن الموضة للعمل لديها

من.أفضل.الأفلام.عندي

10 من 10

5.  the intern



             

فيلم من بطولة روبرت دي نيرو  و آن هاثواي ، صدر في 2015 و مصنف كـ كوميدي دراما
تدور القصة حول جولز اوستن صاحبة واحد من أشهر المواقع الالكترونية في مجال الأزياء و اللي تقرر انها توظف العجوز بين وايتكر عشان يصير متدرب عندها ، و على الرغم من انها كانت مش متقبلته في البداية
الا انها بيساعدها بطرق فوق ما تتخيل

الفلم بطل بطل بطل و اذا حبيتي ديفل ويرز برادا بتحبي  هذا أكثر
دي نيرو أبدع بهالدور جدا و هالفلم محتل المركز الأول في قائمتي


و بكذا نكون خلصنا الخمسة أفلام و الحين كل اللي عليك تسويه انك تطبقي وصفة البشار بالبهارات الحارة (هنا)
و تختاري فلم من فوق و تنبسطي : )

سهرة ممتعة

All love
Ru.










Read More »