> Ruaa's wonderland : العناية بالبشرة
Showing posts with label العناية بالبشرة. Show all posts
Showing posts with label العناية بالبشرة. Show all posts

26 May 2019

العناية بالبشرة | قناع ذا بودي شوب بحليب اللوز و الشوفان The Body Shop Mediterranean almond Milk with Oats Instant Soothing Mask






مرحبا بكم جميلاتي
و أخيرا عدنا و العود أحمد

هذي المرة طولت الغيبة لأني و الحمدلله رُزقت بطفلي الثاني 
(علي)


الحمدلله أنا و طفلي بصحة ممتازة و لذلك قررت أرجع لشغفي الأول اللي هو التدوين
صحيح طوال فترة الحمل و بعدها النفاس ما كنت متفرغة للمدونة لكن الحمدلله طلعت بكم فكرة تدوينة جميلة و بإذن الله تعجبكم 

المهم

نبدأ بموضوع تدوينتنا لليوم 

زي ما ذكرت سابقا بتدوينات العناية بالبشرة، أنا بشرتي جااااافة تماما و من النوع اللي تتقشر فتحتاج للترطيب طوال الوقت 
و مع الحمل و تبعاته صارت جافة أكثر و باهتة ، لذلك في روتين عنايتي بنفسي ركزت على إني أرجّع لها نضارتها و ترطيبها

إستخدمت كذا منتج بتكلم عنهم في تدوينات قادمة إن شاء الله ولكن أهمهم قناع ذا بودي شوب بحليب اللوز و الشوفان 
طبعا ما تكلمت عن هالقناع إلا بعد ما جربته كذا مرة و صحيح لاحظت الفرق قبل و بعد 

أخذته بعد مدح كذا مدونة على الإنستجرام و صحيح طلع قد المدح 




شريته من محل ذا بودي شوب في مجمع الظهران مول بالخبر، تقريبا سعره كان 105 ريال و حجمه 75 مل 

طريقة إستخدامه جدا سهلة، أول شي أغسل وجهي بالغسول حقي و البشرة لسه مبللة أمده عليها و أخليه لمدة عشر دقائق 
إذا جاء وقت إزالته، أجيب إسفنجة الكونجاك أو ممكن بيدي أفرك القناع على شكل دوائر في أنحاء وجهي كلها عشان يعمل على تقشير البشرة فيعطيني نضارة 




قوام الماسك جدا جميل، صاير خفيف مثل الكريم وفيه حبيبات صغيرة هي اللي تقشر البشرة بشكل لطيف ، طبعا حليب اللوز يعمل على ترطيب البشرة من داخل فتساعد على التخلص من القشور 

ريحة الماسك خفيفة و حلوة مايلة لريحة اللوز، و الحلو إنه تقريبا ماله لون، ماسك الفحم كان يخوف بنتي كثير إذا حطيته فأضطر أحطه وقت غفوتها أو إذا نامت بالليل لأنه قد صارت مرة صحيت فجأة و شافتني وجهي أسود و انصرعت المسكينة 😁

اللي عجبني بالمنتج إنه ريحته خفيفة، كميته حلوة مقارنة بسعره، أثره تلاحظيه على طول بعدما تغسيله يصير الوجه رطب و ناااعم و لين و القشور و الجفاف يختفي و أحيانا إذا عندي وقت و أبي ترطيب زيادة، أحط شيت ماسك على وجهي بعده و يصير الوجه قططططنة من النعومة

بالإضافة لكونه من ذا بودي شوب فهو آمن و ما تم إختباره على الحيوانات 

تقييمي له 9/10 و الأغلب إني برجع أشتريه مرة ثانية بإذن الله 

هل جربتي الماسك؟ و إيش رأيك فيه؟ 

شاركيني رأيك على حسابات المدونة الموجودة أعلى الصفحة أو تحت بالتعليقات 
أكيد بحب أقرأ تجربتك 

و لا تنسي تشاركي التدوينة مع حبيباتك 

sharing is caring ~

All love
Ru.

Read More »

13 November 2016

REVIEW | مقشر الخوخ من st.ives





السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيفكم يا مزز؟ إن شاء الله تمام

اليوم حبيت أشارككم بتجربتي مع مقشر المشمش الطبيعي من ماركة
St.ives

زي ما قلت لكم ببوستات سابقة أنا بشرتي جافة و تحتاج عناية دائمة عشان ما يطلع فيها قشور

فأحتاج إني أقشرها على الأقل مرة أسبوعيا عشان تظل ناعمة و نظيفة



استخدمت مقشرات من ماركات كثيرة بس هذا الوحيد اللي أبهرني
خصوصا كونه طبيعي مئة بالمئة و خالي من أي مواد كيميائية



طبعا هذي الماركة البريطانية جدا معروفة و منتجاتها تقييمها عالي سواء غسول أو مقشر و غيره
و كثير يوتيوبرز بشراتهم دهنية و يستخدموها و يمدحوا فيها عشان كذا حبيت أجربها



المقشر هذا بالذات يجي منه أربع أنواع لكل بشرة (عادية – جافة – مخلتطة – دهنية)
النوع اللي استخدمته هالمرة للعادية و اسمه
Fresh skin

قوامه ثقيل شوي و فيه حبيبات صغيرة تقشر لك الوجه بفعالية و نعومة
 بدون ما تأذي البشرة

مكان الشراء

سوبر ماركت الدانوب و متوفر بأغلب الصيدليات

السعر

أخذت الحجم الصغير كتجربة و كان بـ11 ريال
و الكبير مو غالي أتوقع ب23 ريال تقريبا

رأيي بالمنتج

استخدمه بعد الغسول مباشرة مرة بالأسبوع ، أتأكد إنه البشرة مبلولة شوي و أحط كمية بسيطة على أطراف أصابعي

أو فرشاة الوجه و أبدأ أفرك بطريقة دائرية لمدة ثلاث دقائق و بعدين أغسله
و أحط مرطب بعده على طول

جدا ممتاز و أكيد بشتريه مره ثانية خصوصا إنه النتائج رائعة مقارنة بسعره الرخيص
أحب استخدمه قبل المكياج لأنه يشيل القشور و البهتان اللي بالبشرة و يخليها ناعمة فيطلع الأساس مرتب و نظيف



أنصح فيه و بقوة خصوصا للمراهقات اللي تو يبدأوا يعتنوا ببشرتهم لأنه لطيف على البشرة و سعره مناسب لهم
و متوفر بكل مكان


أتمنى يكون عجبك الريفيو
ولو حابة تشوفي ريفيو فرشاة الوجه الموجودة بالصورة بتلاقيه هنا 


لا تنسي تتابعي المدونة على حساباتها في السوشل ميديا
الموجوده فوق على يمين الصفحة

إذا حبيتي البوست شاركيه مع أخواتك و صاحباتك

All love
Ru.





Read More »

01 May 2016

SKIN CARE | تجربتي مع قناع الفحم للتخلص من الرؤوس السوداء من دايسو






السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 

كيفكم يا مزز ؟ إن شاء الله تمام 

البشرة الصافية النظيفة هدف لكل أنثى مهتمة بنفسها 
و فيه ناس تدفع ألوف الريالات على بشرتها بالصالونات أو بمنتجات العناية على البشرة 
و تقضي ساعات و هي تدهن في نفسها 

و أنا مش منهم :) 

 من خلال قرائتي للمدونات اكتشفت إنه أغلب المنتجات اللي يستخدموها أصحابها
يا يبيلها ميزانية محترمة أو مش موجودة بالسعودية و لازم طلب من برا 

فأنا حابة تكون مدونتي مخصصة للناس اللي ميزانيتها محدودة و اللي تبي شي متوفر هنا 

يعني تقرأ البوست و تروح تشتري المنتج على طول 

خصوصا إنه كثير من بناتنا المراهقات الصغار يتعلموا أساسيات العناية من النت 
و أكيد وحده عمرها 13 سنه ما راح توفر مجموعة عناية ب500 ريال مثلا

و حابة يكون الموضوع سهل و سلس يعني روتين العناية يكون كم خطوة بس 
عشان يكون سهل الالتزام فيه 

و الروتين يا حبذا يكون مخصص لحل المشاكل اللي إنتي تواجهيها 
مثل الحبوب أو تصبغ البشره 

أو مثلا نفس مشكلة بوست اليوم اللي هي الرؤوس السوداء 

أغلب النساء يعانون من هالمشكلة بجميع أنواع البشرة 
و بعضهم يصير لون الأنف أسود من كثر الرؤوس اللي فيه 

طبعا المشكلة ذي تأثر على البشرة بشكل كبير و تخرب منظرها 
مثلا المكياج يطلع مكتل أو البشرة تبين غير نظيفة 

قبل ما أعطيكم حل المشكلة خل نتعرف على الرؤوس السوداء 

الرؤوس السوداء ايش هي ؟ 

هي عبارة عن انسداد المسام بالأوساخ المتراكمة لدرجة تكون حبوب صغيرة جدا سوداء اللون على سطح البشرة و تكون غالبا بالأنف 

كيف شكلها؟ 




كيفية التخلص منها ؟

فيه طرق كثيرة للتخلص منها زي المعالجة عند أخصائية بشرة 
أو تنظيف البشرة عند المشاغل و الصالونات 

و هذي أفضل طريقة عشان تضمني إزالتها %100
بس مشكلتها إنها مؤلمة جدا و أحيانا تكون مكلفة 

و فيه الوصفات المنزلية و أغلبها غير نافعة ما عدا اللي تكون بإستخدام 
أجهزة معينة 

أما الحل اللي جايبته لكم هو سهل جدا و ما ياخذ معك نص ساعة الا تخلصتي منها 

الحل هو 

قناع الفحم الياباني 


هو عبارة عن قناع لونه أسود يحتوي على مستخلص الفحم و يساعدك بالتخلص من  
الرؤوس السوداء بسرعة و سهولة و بدون ألم و من الممكن استخدامه على الوجه كاملا 
أو على الأماكن المحتاجة فقط 

مكان الشراء 

محل دايسو الياباني في مجمع دارين مول بالدمام 

السعر 

 ما أتذكر كم كان بالضبط بس كان أكيد أقل من 15 ريال 

تجربتي 

أول شي أنا بشرتي جافة و عندي رؤوس بسيطة في مقدمة الأنف 

أول خطوة هي إنك تغسلي بشرتك بالغسول حقك و بعدين يفضل إنك تعرضي وجهك لحمام بخار عشان تفتحي المسام عدل



بعد 10 دقائق بتكون بشرتك مستعدة لإستقبال المنتج 

تاخذي كمية بصبعك و تمديه على أنفك و لازم تكون طبقة لأنه 
الماسك يتقشر يعني ما يحتاج غسيل 

يكون التوزيع بهالشكل 




بعد ما تخلصي التوزيع و تحسي إنه فيه كمية مناسبه على أنفك 

خليه لحد ما ينشف يعني قرابة الـ15-20 دقيقة 

إذا تأكدتي إنه نشف تماما يجي وقت التقشير 

لازم تشيليه من تحت لفوق يعني من مقدمة الأنف لحد جسر الأنف 



هذا الجزء اللي يعور شوي بس ألمه ما يقارن بألم ازالته بالمشغل 

أول ما تشيليه بتشوفي خشمك أحمر شوي بس هذا طبيعي 
كم دقيقة و يرجع طبيعي 

النتيجة 




  شوفي النتيجة كيف ، أغلب الرؤوس إنشالت مع الماسك بكل سهوله 

أنا لاحظت إنه حتى القشور اللي حوالين الأنف إنشالت بعد 

و صار خشمي ناااااااعم و نظيف حتى الفاونديشن صار ينحط بشكل أسهل 

 و جربته على أختي الصغيره اللي عمرها 14 سنة و بشرتها دهنية
و نفس النتائج الحلوة 

يعني يناسب جميع الأعمار و أنواع البشرة 

جدا أنصح فيه خصوصا لو استخدمتيه كل أسبوعين مرة أتوقع النتائج بتكون مرضية جدا

خصوصا بالنسبة لسعره البسيط 

تنويه 

و أنا أبحث عن المنتج قبل ما اشتريه شفت تحذيرات أنه المفروض ما يلمس الأماكن اللي فيها شعر مثل الحواجب لأنه ممكن يشيل الشعر فانتبهي و انتي تمديه


 :)  أتمنى تجربوه و تعطوني رأيكم فيه بالكومنتات

لا تنسي تتابعي المدونة على حساباتها في السوشل ميديا 
الموجوده فوق على يمين المدونة  

 و إذا حبيتي البوست لا تنسي تشاركيه مع أخواتك و صاحباتك 



 All love 
Ru.  


Read More »

06 April 2016

SKIN CARE | تجربتي مع فرشاة الوجه spin for perfect skin







السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيفكم يا مزز؟ إن شاء الله تمام

بوست اليوم يتكلم عن العناية بالبشرة و خصوصا التنظيف+ التقشير
كلنا نعرف أهمية روتين العناية بالبشرة حتى لو كان بسيط جدا
يعني غسول و مقشر و قناع كل فتره و مرطب بتضمن لك بشرة نظيفة و ناعمة

مؤخرا انتشرت منتجات كثيرة تسهل عليك العملية مثل اسفنجات معينة أو فرش للوجه
و تستخدميها بدل أصابعك عشان تضمني جودة العناية و إنه المنتج يتغلل في البشرة

من ضمنها فرشاة

Spin for perfect skin

من شركة

Vanity planet

الفرشاة تجي معاها أربع ملحقات
فرشاة للغسول – فرشاة للتقشير – فرشاة للجسم – فرشاة للكعب


(ما صورت حقت الجسم لأنها منعدمة من سكرب القهوه xD ) 

في الموقع مكتوب عنها إنها تستخدم الأربع فرش عشان تسوي لك روتين عناية فعال و شامل عن طريق استخدام دورات سريعة و آمنة على البشرة عشان يتخلص من الخلايا الميتة و تساعدك على المحافظة على بشرة صحية و مثالية

و تجي بعدة ألوان

أزرق-وردي-أسود- بنفسجي رمادي أخضر

و لها سرعة وحده بس 

و تشتغل على 4 بطاريات من الحجم الوسط 
فتقدري تستخدميها بالشاور و هذي ميزة قوية 



طريقة الاستخدام

تستخدم على بشرة رطبة و تمرر على على كامل الوجه على شكل دوائر و بدون ما تضغطي عليه عشان لا تأذي البشرة

مكان الشراء

طلبته أونلاين من أمازون

السعر

30 دولار + مصاريف الشحن أي ما يقارب 112 ريال سعودي

طريقة استخدامي للفرشاة

أبلل وجهي بالماي و أبلل فرشاة الغسول ، بعدين أمد الغسول على وجهي و أبدأ أمرر الفرشاة على وجهي بحركات دائرية

تجربتي

أنا قبل لما كنت أستخد يدي في التوزيع و التنظيف كنت أغسل المنتج بسرعة و ما يمديني أستفيد منه

بس لما صرت أستخدم الفرشاة صرت أطول شوي لأنه إحساس التدليك منعش

بالنسبة للتقشير استفدت كثير لأنه فرشاة التقشير أخشن شوي من حقت التنظيف
و لأن بشرتي جافة ففيها قشور كثيرة و مع أول إستخدامين تخلصت من القشور كله


مع الاستخدام اليومي لاحظت إنه الحبوب اللي بوجهي خفت كثير و شبه تخلصت منها 

لأنه الفرشاه تخلي المنتج يتغلغل عدل بالبشرة فأستفيد منه عدل

و التقشير أكيد بيكون أحسن من لما تستخدمي يدك

هذا بالنسبة لفرشاة الوجه أما فرشاة الجسم فهي عادية جدا ما فيها أي شي زايد
و حقت الكعب يبالها وحده رجلها مهتمة فيها و تبي شي بسيط
أما شقوق و أطنان جلد ميت فما ينفع معها .

تقييمي للفرشاة

7\10

لأني ما استفدت الا من فرش الوجه بس مع كذا تظل ممتازة بالنسبة لسعرها 

و بالنهاية أتمنى يكون البوست عجبكم و استفدتوا منه
لا تنسوا تتابعوا المدونة على حساباتها الموجودة فوق عاليمين
و تشاركوا البوست مع أخواتكم و صديقاتكم


All love

Ru.
Read More »

28 February 2016

HAIR\SKIN CARE| قناع الزبادي للوجه و الشعر






السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيفكم يا مزز ؟ ان شاء الله تمام

تدوينة اليوم كلها عن الترطيب . مؤخرا الجو بدأ يتحسن بعد ما كان كله هواء بارد و جاف !

و الشتوية هذي كانت صعبه مرة على بشرتي و شعري لأنهم هم بطبيعتهم جافين و مع البرودة زاد الجفاف L
فقررت أعيد الترطيب لها بمساعدة مكون موجود بكل مطبخ و هو >> الزبادي <<


الزبادي أو الروب معروفة فوائده الصحيه للجسم عند أكله لأنه يحتوي على إنزيمات هاضمة و بروتين و كالسيوم و عدة أحماض 

أهمها حمض اللاكتيك اللي تضيفه أغلب الشركات المختصة بالبشرة لمنتجاتها عشان يزيد نسبة الترطيب فيها

فإحنا اليوم بنرجع للأساس و بنستخدم الزبادي على بشرتنا عشان تمتص هالفوائد من المصدر نفسه سواء بوضعه عالبشرة على طول أو عن طريق أكله بوصفة لذيذه زي البوست اللي فات (هنا)

بعلمكم اليوم على طريقتين وحده للبشرة و ووحده للشعر

طريقة ترطيب البشرة



بنحتاج لعلبة زبادي وحده و ما يهم أي نوع ( اذا كانت بشرتك دهنية فيفضل تضيفي ملعقة صغيرة من بهار الكركم المطحون لأنه يساعد على التخلص من الحبوب و آثارها )

أول شي نظفي بشرتك بالغسول حقك عشان تكون البشرة متهيأة للزبادي ، بعدين اخفقي الزبادي بالملعقة و مدي طبقة خفيفه على 

وجهك و حاولي تكون الطبقة متساوية عشان تجف في وقت واحد ، بعدين استني ربع ساعة أو حتى ينشف الزبادي و اغسليه بالماء فقط .

علطول بتلاحظي كيف بشرتك بتبين مترطبة و لينه و فيها نداوة !



طريقة ترطيب الشعر


بتحتاجي من علبة الى ثلاث علب على حسب طول شعرك و نص كوب زيت زيتون


اخلطيهم مع بعض و ضيفيهم على شعر نظيف و استني من 20 الى 30 دقيقة بعدين اشطفي شعرك و بتلاحظي كيف الشعره لينه و لامعة!


الطريقتين من أسهل ما يكون و كلها نص ساعه بالكثير الا و انتي مترطبه و بشرتك موردة  وشعرك سهل التصفيف :)

سواء كان شعرك\بشرتك جافة أو دهنية أو مختلطة لازم تهتمي بها و ترطيبها بقناع بين كل فترة و الثانيه و وصفة اليوم تناسب كل أنواع البشره و كل الميزانيات و الأعمار فمالك عذر ما تجربيها !


جربوا الطريقتين و أعطوني رأيكم سواء بالتعليقات هنا بالمدونة أو بالانستقرام 
(تلاقون حسابات المدونة فوق على يمين الصفحة )

All love


Ru.
Read More »