> Ruaa's wonderland : LIFESTYLE| كيفية التخلص من التوتر

30 January 2016

LIFESTYLE| كيفية التخلص من التوتر









سلام  يا مزز


كيف الحال ؟ ان شاء الله تمام ، معليش بوست اليوم بيكون طويل شوي بس أكيد بتحبوه 3>

حبيت ناخذ منحى جديد هالمرة و نتكلم عن أنفسنا ، أغلبنا يا إما موظفات تعبانين من الشغل أو طالبات كارهين حياتهم من الدوام أو أمهات ما عندها وقت تحك راسها من ورا عيالها و شغل البيت و هذا كله ضغط ورا ضغط ورا ضغط و أكيد تأثيره كبير علينا سواء جسديا ، معنويا و عقليا .



الضغوط هذي كلها تستنزف طاقتنا لدرجة الهلاك و ما تلاقي نفسك الا صرتي عصبية و مرهقة و مودك رايح فيها و تتأثر حياتك و علاقتك مع الناس L ، طبعا الدوام أو الواجبات أو العيال ما بيخلصون أبدا ، هم مش مهمة تسويها و ترميها ورا ظهرك و بيظلون معك لين سنييييين قدام ... ايش الحل طيب ؟






الحل إنك تنفسين عن هذا الضغط بين فترة و فترة ، لا تستني لين يتجمع الضغط كله و ينفجر و ياخذك معاه ! الانسان له طاقة احتمال معينة و لازم يرتاح و الا بيموت ! أكيد بعضكم بتقول أنا دوامي طويل و لا أرجع الا آخر النهار من وين برتاح و اللي بتقول ألاقيها من العيال و الا من أبوهم و الا من شغل البيت ! و اللي بيقولون نرجع من دواماتنا تعبانين مالنا خلق شي يالله نريح دقيقتين و نقعد نكمل شغلنا ، و انا برد عليهم و بقولهم كلامكم صحيح ! بس هل الدوام أو العيال أو غيره يستاهل إني أخسر نفسي عشانه ؟ أكيد لا ! فالحل إنك ترتبين وقتك بطريقة تسمح لك تسوين شغلك و بنفس الوقت ترتاحين :)  !







اصحي من الصبح ان شاء الله أربع الفجر ! و تجهزي للدوام بس و أنتي تحطين مكياجك سوي لك كاسة قهوه رايقة مثلا ، بالجامعة طالعه من كلاس كله لت و عج و كلام و تروحين الكافتيريا تلاقيها ازعاج بعد ! عادي حطي سماعات و اسمعي أي شي تحبيه ، راجعه من الدوام قرفانه ماله داعي تاكلي غدا عالسريع ، خذي راحتك و اطبخي لك أكله انتي تحبيها و كلي و تلذذي بها بعد ، ليش ؟ لأنك تستحقيها ! انتي انسانة تشتغل طول اليوم بلا كلل و لا ملل و تستاهلين نص ساعة راحه تسوي فيها اللي تبي !




الموضوع كله يعتمد على الموازنة ، صدقيني اذا نفسيتك ما تسمح أكيد ما بتسوين شي عدل !


أنا عن نفسي في أشياء كثير تريحني و تسعدني بس اذا يوم جد ما عندي وقت طويل أرتاح ، سويت لي كاس لاتيه و قعدت أتابع فيديوات البنات اللي أحبهم عاليوتيوب ، أهم شي في الحياه أنا !  أنا اجي أول بعدين كل شي ثاني !




طبعا في طرق كثيره ممكن تريحي فيها نفسك و تنفسي الضغط ، مش لازم يكون عندك فلوس ، مش لازم يكون عندك وقت طويل تسويها ، مش لازم أحد يكون معك و أنتي تسويها ، كل شي بنفسك لأنك إنتي الأهم و لمدة نص ساعة طز بالعالم كله !




حست النت و جمعت لك أكثر من طريقة تقدري تستمتعي فيها بيومك ، زي ما قلت فوق بعضهم يبيله ميزانيه و بعضه لا ، بعضه يعتبر سهل و بسيط و بعضه يأخذ وقت بس أنا بقولك و شوفي إيش يناسبك :








1-      حددي يوم و التقي بصاحباتك ! جمعة بسيطة كذا سولفي و اشربي شاي و انسي العالم كله ، صدقيني محد بيحسسك بالراحة كثر الناس المقربين لك !







نتيجة بحث الصور عن ‪retail therapy tumblr‬‏


2-      روحي تسوقي ! في دراسة أثبتت أنه التسوق هو علاج للأكتئاب و الارهاق الناتج عن الضغوط ، بس تذكري انك تتسوقي لنفسك ! اشتري شي تحبيه ، اشتري ثياب جديدة ، عطر جديد و عيشي عمرك!






3-      سوي لك بوب كورن و تابعي فيلم تحبيه برواقة كذا و استمتعي >> فيه بوست قادم ان شاء الله عن اقتراحات الأفلام







4-      أسهل شي سوي لي كاسة شاي أو قهوه اللي تحبي ، لاقي لك غرفه فاضيه بالبيت ، خفضي الآنوار ، رشي معطر تحبيه و اقعدي أشربي مشروبك بهدوووووء ، انسي كل شي مأذيك قعدي بصمت كذا و روووقي << ممكن تستخدمين الشاي العطري ، طعم و ريحة و لا أروع !







نتيجة بحث الصور عن ‪cake tumblr‬‏



5-      زي ما قلت فوق ، سوي لك حلى أو أكله تحبيها و استمتعي بكل قضمة ، ممكن تشاركيها مع أحد تحبيه أو ممكن تقضي عليها كلها بروحك << مالي دخل بوزنك :P








6-      لا تطقيني بس رتبي البيت ! ايه رتبي ، في دراسة قرأتها من زمان تقول انه في حالة إحساسك بالفوضى و الضياع ، ترتيب أمور حياتك كتنظيف المنزل أو القيام بالواجبات المهنية سيساعدك في التخلص من حالة الإزعاج اللي تشعر بها >> و أنا أوافقهم الرأي 100%






نتيجة بحث الصور عن ‪exercises tumblr‬‏




7-      تمرني ! الرياضه أثبتت فعاليتها في تنشيط هرمون الاندورفين المسؤول عن السعادة ، امشي حوالين البيت ، نطي لك كم نطة و صدقيني بتشعري بسعاده ، و عالأغلب بتحتاجي هالتمرين بعد الحلا اللي قضيتي عليه قبل شوي XD















8-      اعتني بنفسك ! روحي الحمام و رشي معطر لطيف و خذيلك شاور ، هالمرة دلعي نفسك و حطي قناع على شعرك ، اغسلي وجهك بالغسول اللي تحبيه ، حطي مرطب على جسمك كله و البسي شي مريح و تدلع يا جميل


9-      روحي لسبا و خلهم يسوون لك مساج ، بيعرفون مناطق الضغط و بيهدوها ، عادي ادفعي قرشين زياده في سبيل راحتك







10-   هذي من راسي ، أنا أعشق ريحة العطور الهادية ، محل باث اند بودي وركس عنده شموع بروايح تاخذ العقل ، اشتري لك اصغر حبة و شغليها ، دقيقتين و بتمتلي الغرفة بريحتها و بتخليك ترووقيييين










11-    صلي و اقرأي قرآن ، شغلي تلاوة بالبيت ، هذي أكثر طريقة بتريحك صدقيني ، ما في أحلى من القرب من رب العالمين

نتيجة بحث الصور عن ‪magazine tumblr‬‏








12-   اقرأي كتاب تحبيه أو حتى مجلة ، كتاب سامعة عنه من زمان و ما كان عندك وقت ، اخترعي وقت و اقرأيه 



نتيجة بحث الصور عن ‪children laugh tumblr‬‏







13-   اذا عندك طفل العبي معه و اذا كبير شوي اقعدي سولفي معاه ، ترا الاطفال تفكيرهم بريء و لطيف وأحيانا بيردون عليك بطريقة بتخليك تضحكين على برائتهم

نتيجة بحث الصور عن ‪donation box‬‏







14- اعملي خير ، مثلا تبرعي بملابسك القديمة للجمعيات الخيريه أو تصدقي ، ما بياخذ منك شي و تكفيك أنك اسعدتي انسان ! 



هذي طرق بسيطه ما تاخذ منك وقت و ممكن تروقك بشكل ما تتخيلنه ، صدقيني حياتك و تعاملك بيتغير للأفضل بإذن الله ، و زي ما قلت لك ما في أهم منك بهالعالم كللللله ، أهم شي انت تروق يا حلو 3>  أصلا انا استرخيت و انا اكتب البوست .

اذا عندكم أي طريقة ثانية للإسترخاء يا ريت تشاركوني بها و إذا عندكم أي استفسار اتركوا لي اياه تحت و أكيد بحب إني أرد عليكم .

All love:

Ru. 


No comments:

Post a Comment